كلمة المُحافظ

كلمة المُحافظ

في إطار حرص المصرف المركزي على تعزيز قيم الشفافية والإفصاح ، وإيمانه بحق المواطن في الوصول إلى المعلومات بيُسرٍ وسهولة ، يسّر المصرف أن يُعلن عن إنطلاق موقعه الجديد على شبكة المعلومات الدولية ، والذي تمَّ تصميمه وإعداده بما يتناسبْ وأفضل المعايير الفنية من حيث الشكل والمضمون وسهولة الإستخدام .

يهدف الموقع إلى توفير أكبر قدر من المعلومات والبيانات ، لجميع شرائح المُهتمين على المستويين المحلي والدولي ، وليكون مرجعاً مهماً في توفير الإحصاءات المالية والنقدية ، وإحصاءات الإقتصاد الكلي ، بالإضافة إلى الأخبار والمعلومات والبحوث والدراسات ،  في وقت توجد فيه صعوبة بالغة في توفير البيانات والمعلومات الصحيحة والموثوقة عن الإقتصاد الليبي وذلك للظروف التي تمر بها بلادنا .

ولعلّه من الجدير بالذكر هنا ، أنَّ الموقع قد ساهم في الفترة السابقة بشكل مُباشر في تصحيح الكثير من المعلومات والبيانات المتداولة عبر وسائل الإعلام المختلفة ، وأصبح نافذة مهمة وموثوقة للحصول على معلومات ذات مصداقية ، وأتاح قناة جيدة للإتصال وتبادل المعلومات ، وساهم في توضيح الصورة الحقيقية للإقتصاد الوطني ، وإعطاء صورة واضحة للمُهتمين بالشأن الليبي من مؤسسات محلية ودولية ، وخاصة في ظروف الأزمات التي تمر بها بلادنا .

سيكـون من أولويات الموقع الإستمرار في نشر الأخبار والقرارات والمنشورات والبيانات والإحصاءات والبحوث التي تصدر عن المصــرف ، والجهــات ذات العلاقة بالإقتصاد الوطني بشكل منتظم ، حيث يتم تحديث البيانات بشكـل دوري وفقاً للإطــار الزمني لتلك المعلومات (يومي ، أسبوعي ، شهري ، ربع سنوي ، سنوي) .

نأمل أن يُحقق هذا الموقع الأهداف المرجوة منه كما نأمل من كافة المُهتمين الإستمرار في التواصل مع مصرف ليبيا المركزي من خلال موقعه وبريده الإلكتروني وصفحات التواصل الإجتماعي ، لتعم الفائدة ويتحقق الهدف .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

                                                                                                                                                                                           الصديق عمر الكبير