يُعلن مصرف ليبيا المركزي بدء صرف مرتبات شهر يونيو عبر منظومة “راتبك لحظي”.
يؤكد مصرف ليبيا المركزي استلامه أذونات صرف مرتبات شهر يونيو من وزارة المالية، وتم الآن تحويلها إلى المصارف التجارية لبدء تنفيذها فوراً عبر منظومة “راتبك لحظي”، التي تتيح للمواطنين مُتابعة إجراءات صرف رواتبهم بكل شفافية، وذلم بعد استئناف العمل بها، وإعادتها بكامل طاقتها التقنية الطبيعية.
ووفقاً للمعطيات الأخيرة، بلغ عدد موظفي القطاع العام المسجلين في المشروع حتى شهر يونيو قُرابة 1.7 مليون موظف، مُقارنةً بـ 2.2 مليون موظف، مُحققاً بذلك نسبة مُشاركة 75%.
ويواصل المصرف المركزي دعوة القطاعات التي لم تنضم بعد إلى المشروع للإلتحاق به، لما يوفره من سهولة في حصول الموظفين على مستحقاتهم وحمايةً للمال العام.
ويأتي مشروع “راتبك لحظي” في إطار جهود التحول الرقمي وتعزيز الشفافية ضمن منظومة إدارة المالية العامة، وضمان وصول المرتبات إلى أصحابها في أوقاتها دون تأخير.
ويمكن للمواطنين الاستعلام عن حالة رواتبهم عبر منصة المواطنين على الرابط: fcms.cbl.gov.ly
كما يمكنهم متابعة إحصائيات تنفيذ المصارف التجارية للمرتبات عبر الرابط: cbl.gov.ly/salary
هذا ويستمر المصرف المركزي في تطوير المشروع من خلال أتمتة آلية استقبال الشكاوى وحل مشاكل المرتبات غير المنفذة بالتعاون مع وزارة المالية.
وَيُجدد مصرف ليبيا المركزي إلتزامه بتطوير الخدمات المصرفية الرقمية ورفع كفاءة إجراءات الصرف بما يتماشى مع مُتطلبات التحول الإلكتروني في القطاع المالي.
شارك الخبر:

